آراء وتحليلكرة القدم
Trending

الكاف يشيد بثورة كرة القدم المغربية

الكاف( الاتحاد الافريقي لكرة القدم) يشيد بالثورة التي تعيشها كرة القدم المغربية:

بقلم د.شراط محمد رشد

  • وصول المغرب إلى مكانة مميزة في عالم كرة القدم
  • خمسة أسباب لثورة كرة القدم المغربية
  • دور أكاديمية محمد السادس لكرة القدم

حيث نجح المغرب في الوصول إلى مكانة مميزة في عالم كرة القدم بفضل مشروع متكامل وتخطيط طويل الأمد وعمل متواصل. حسبما كتب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)
مقال بعنوان “خمسة أسباب لثورة كرة القدم المغربية”، أكد الكاف أن كرة القدم المغربية تمر بمرحلة تاريخية. مستذكرا آخر أربع مباريات لأسود الأطلس في مونديال قطر، و ثمن نهائي لبؤات الأطلس في كأس العالم 2023. وكذلك الدور ربع النهائي لأشبال الأطلس في مونديال “إندونيسيا 2023”.

وقام الكاف بتسليط الضوء، في هذا السياق، على التتويج الإفريقي للمنتخب المغربي (تحت 23 عاما)، وكذا أداء المنتخب الوطني المغربي للفوتصال.

وفي هذا السياق، يؤكد الكاف أن كل هذه الإنجازات تحصل لأول مرة في التاريخ على المستوى الأفريقي والعربي، وليس فقط في تاريخ المغرب، معتبرا أنها “إنجازات غير مسبوقة في وقت قياسي”.

وأضاف نفس المصدر: “إن إنجازات المغرب خلال سنتي 2022 و2023، وكذا التنظيم المشترك لكأس العالم مع إسبانيا والبرتغال، ليست وليدة الصدفة. بل هي نتيجة تدابير ملموسة واستثمار رياضي طويل الأمد انعكس في حاضر ومستقبل كرة القدم المغربية”.

الكاف( الاتحاد الافريقي لكرة القدم) يشيد بالثورة التي تعيشها كرة القدم المغربية:

وتطرق الكاف، في هذا الصدد، إلى دور أكاديمية محمد السادس لكرة القدم التي تهدف إلى تطوير الرياضة الوطنية في المغرب. مشيرا إلى أن ذلك أعطى نتائج باهرة، نظرا للدور التربوي والرياضي الذي تلعبه الأكاديمية.

كما أضاف أن البطولة الوطنية المغربية لكرة القدم شهدت تطورا كبيرا على مستوى الرجال والسيدات. مسلطا الضوء على الفرصة الممنوحة للمدربين الوطنيين للدراسة والتعلم واكتساب الخبرة وتولي مسؤولية المنتخبات الوطنية.

قراءة في مقال الكاف : خمسة أسباب وراء ثورة كرة القدم المغربية:

المقال يسلط الضوء على النهضة التاريخية في كرة القدم المغربية من خلال خمسة جوانب رئيسية:

1. الإنجازات البارزة في البطولات الدولية:


تحقيق نجاحات ملفتة مثل وصول المنتخب المغربي للدور نصف النهائي في كأس العالم FIFA 2022 وتأهل المنتخب الأولمبي لأمم إفريقيا تحت 23 سنة، مما أضفى بريقًا على المشهد الرياضي.

2. مشروع طويل المدى لتطوير الرياضة:


تنفيذ خطة شاملة تشمل كافة الأعمار والفئات، بما في ذلك تطوير بنية التدريب وإنشاء مرافق رياضية جديدة، مما ساهم في نجاح استضافة كأس الأمم الإفريقية.

الكاف( الاتحاد الافريقي لكرة القدم) يشيد بالثورة التي تعيشها كرة القدم المغربية:

3. التركيز على كرة القدم النسائية:


إنشاء أكاديمية محمد السادس لتطوير المواهب النسائية، وتحقيق إنجازات ملحوظة مثل فوز نادي الجيش الملكي بدوري أبطال إفريقيا للسيدات وتألق المنتخب النسائي في كأس العالم FIFA 2023.

4.الاستفادة من المواهب في الخارج:


جذب اللاعبين المغاربة في الجاليات الكروية بدول أوروبية، ما أسهم في تحقيق نجاحات كبيرة وتألق في الساحة الدولية.

5. تكامل الجهود والاستثمار في التدريب:


تفعيل الخطة الشاملة التي أُعِدَت من قبل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتوجيه الاستثمارات نحو تطوير المواهب في فئات الشباب والنساء، مما أسهم في تغيير إيجابي وواضح في ملمح كرة القدم المغربية. 

CREDIT: FIFA.com

إقرأ أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟