ألعاب القوى

المغرب يستعيد لقب البطولة العربية لألعاب القوى

كتب عبدالرحيم محراش

إستعاد المغرب لقب البطولة العربية لالعاب القوى للشباب، بعد أن حصد 33 ميدالية من مختلف المعادن منها 11 ذهبية في الدورة ال20 التي اختتمت أمس السبت في مدينة الاسماعيلية بمصر.

و انهى المنتخب المغربي البطولة التي استمرت 4 ايام في الإسماعيلية بمصر، في المركز الاول برصيد 33 ميدالية قوامها 11 ذهبية 9 فضية و 13 برونزية، ليتربع على عرش الترتيب العام للبطولة متفوقا على الجزائر التي حلت في المركز الثاني بمجموع 28 ميدالية، فيما جاءت مصر مستضيفة البطولة ثالثة ب32 ميدالية

و اكتسح المغرب سباقات اليوم الرابع و الاخير فحصل على نصيب الأسد من الميداليات الذهبية بفوزه ب 5 منها، ليزيح مصير من الصدارة التي تراجعت إلى المركز الثالث.

و فرض العداء الواعد عبدالرحمن العسال نفسه كأحد نجوم البطولة، عندما حقق ميداليتين ذهبتين اثر فوزه بسباقي 800 م و 1500م، و حجز في نفس الوقت بطاقة المشاركة لسباق 800م في بطولة العالم لألعاب القوى للشباب المقررة بالعاصمة البروفية ليما خلال الفترة 26 -31 غشت المقبل.

كما تألق أيضا العداء وليد البصيري، صاحب المستقبل الواعد، الذي فاز ب3 ميداليات، منها ذهبيتين، في 400 متر، و التتابع ( 4×400) و أخرى برونزية في 200 متر.

و في أعقاب هذه البطولة أيضا، تمكن أيوب الغزراني من تحقيق الرقم المؤهل لبطولة العالم القادمة، في سباق 10000 متر مشي، بتسجيله 43:35.97 د ليحل في المركز الثالث بالميدالية البرونزية.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟