كرة القدم

بعد 33 عامًا من الغياب ، تم إحياء سباق فرنسا للدراجات للسيدات

كتب سفيان ضايف

راكبات الدراجات – 144 متسابقة من 24 فريقًا – استعدن دراجاتهن لسباق مرتبط بالجولة ،السباق الأكثر شهرة في ركوب الدراجات. كانت من بينهم الدراجة الهولندية ماريان فوس ، التي كانت قوة رئيسية في الضغط على المسؤولين لإعادة سباق النساء ، الذي أقيم مرة واحدة في عام 1955 ، ثم مرة أخرى سنويًا من عام 1984 إلى عام 1989 قبل أن يختفي مرة أخرى لجيل كامل. يقام سباق الرجال كل عام تقريبًا منذ عام 1903.

قالت فوس ، التي فازت بالمرحلة الثانية من السباق: “بالطبع ، يمكنك القول ربما استغرق الأمر وقتًا طويلاً ، لكنني سعيدة فقط بوجودنا هنا”. “أعتقد أن الوقت مناسب.”

لمدة ثماني سنوات ، قدمت فوس وراكبات دراجات أخريات التماسًا إلى منظمة Amaury Sport ، أو A.S.O. – الشركة التي تدير الجولة – لإعادة تقديم جولة نسائية. وبينما يعد سباق هذا العام علامة على التقدم لرياضة في حاجة ماسة إليها ، لا يزال هناك تفاوت كبير بين سباقات الرجال والسيدات. هذا العام ، على سبيل المثال ، ستحصل النساء على حوالي 250 ألف دولار ، وسيحصل الفائز الإجمالي في السباق على حوالي 50000 دولار. على جانب الرجال ، كانت المحفظة أكثر من 2 مليون دولار ، حيث فاز الدنماركي جوناس فينججارد بأكثر من 500000 دولار عن المركز الأول.

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟