كرة المضرب

ديوكوفيتش لن يخسر صدارة التصنيف العالمي حتى ولو غاب عن شنغهاي

اختار ​نوفاك ديوكوفيتش​، بطل بطولة شنغهاي للماسترز أربع مرات، عدم اللعب في البطولة لهذا العام مع استعداد البطولة لإعادة تقديمها بعد توقف دام أربع سنوات.

واستعاد ديوكوفيتش المركز الأول أثناء خوضه بطولة الولايات المتحدة المفتوحة والتي فاز بها ، مسترجعًا المصنف الأول عالميًا من ​كارلوس الكاراز​، الذي كان المنافس الأقوى له هذا العام.

ولكن حتى مع انسحاب ديوكوفيتش من الجولة الآسيوية وخسارة نقاط البطولة التي حصل عليها من أستانا وتل أبيب، ليس هناك أدنى أمل في أن يستعيد ألكاراز اللقب حتى لو أكمل اكتساحه لثنائية بكين وشانغهاي.

هذا ويتصدر ديوكوفيتش التصنيف برصيد 11795 نقطة للاعبي التنس المحترفين، وهذا يعني زيادة بفارق 3260 نقطة عن الكاراز صاحب المركز الثاني، وسيخسر الصربي 750 نقطة كحد أقصى في الأسبوعين الأولين من شهر أكتوبر بسبب غيابه عن الدفاع عن لقبه في أستانا وتل أبيب نظراً إلى أنّ الكاراز لم يدافع عن أي نقاط في نفس الفترة.

ويمكن لكارلوس الكاراز أن يحصل على 1500 نقطة كحد أقصى من خلال الفوز في كلتا البطولتين، ممّا يقلص تقدم ديوكوفيتش في القمة إلى 1010 نقاط فقط دون أن يتمكن من إنتزاع صدارة التصنيف العالمي.

ديوكوفيتش

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟