العالم الثقافي

الإقصائيات الإقليمية لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب 2024 ببرشيد

كتبت إيمان فونة (صحفية متدربة)

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع برشيد الإقصائيات الإقليمية لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب في دورتها الثالثة بدار الشباب وفيق وذلك بتاريخ 20 و 21 فبراير 2024.

شهدت هذه الإقصائيات تنافس أربع فرق من إقليم برشيد : فرقة السَّنَا بعرضها “فَجْوَة” وفرقة الرْوَاحْ بعرضها “لَّاوْحَ” كمثثلين لمدينة برشيد، فرقة بيكيت بعرضها “صُدفة” كممثلة لمدينة الدروة، ثم فرقة الفنون والسينما بعرضها “هِي” التابعة لجماعة ولاد عبو.

رافق هذا الملتقى الفني في لجنة التحكيم الأستاذ والفنان “أسعد احميمصة” ، الدكتور والباحث “نور الدين الخديري” والأستاذ “عثمان سجيد”، مؤكدين أن تواجدهم ليس لتقييم الأعمال فقط وإنما لتأطيرها وتشجيع الشباب العاشق للركح في إقليم برشيد.

نالت المخرجة “إيمان جلال” جائزة أحسن إخراج عن عرضها “لَّاوْحَ” من تأليف الفنان “أيمن بوخصيبي”، وتشخيص الفنانين “يحيى زكريا”، “أشرف افريل” و “معاذ افريل”.

ثم حصلت الفنانة الشابة “خولة الوادي” على جائزة التنويه في التشخيص.

أما جائزة لجنة التحكيم فكانت من نصيب عرض “لَّاوْحَ” لمخرجته إيمان جلال.

حصدت فرقة السَّنَا جائزة أحسن تشخيص إناث لفائدة الممثلة “سهام البراهيمي”، وجائزة أحسن تشخيص ذكور للممثل “محمد زياد الفحيلي”، وجائزة أحسن تأليف لكاتب النص المسرحي الفنان “أحمد السعداوي”، ثم جائزة “أحسن عرض مسرحي” قدمت لمخرجة العرض الفنانة “رقية حماني” وبقية المشخصين الفنان “عبد العالي حماني” والفنانة “إيمان الإدريسي” الذين ساهموا في إنجاح عرض “فَجْوَة”.

كما رشحت لجنة التحكيم عرض “فَجْوَة” التابع لجمعية السَّنا للمسرح والفنون برشيد ممثلا لإقليم برشيد في الإقصائيات الجهوية لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب 2024

مرت هذه الإقصائيات تحت ظروف تدمي لها القلوب بسبب افتقار مدينة برشيد لمركز ثقافي أو على الأقل لقاعة مجهزة للعروض المسرحية، كما أن دُور الشباب بمدينة برشيد تفتقر لأبسط المتطلبات كالإضاءة والمؤثرات الصوتية ذات جودة عالية، حيث أن الفرق قدمت عروضا مشرفة بإضاءة مزرية مستعينين بما يسمى ب “البوديزات”، حيث يبقى السؤال المتكرر في كل مناسبة تجمع شباب المدينة المحب للفن ” إلى متى؟ “.

قد يهمك أيضا:

Show More

العالم الرياضي

موقع جريدة العالم الرياضي موقع يطلعكم على الأخبار الوطنية والدولية لجميع الرياضات

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟