كرة القدم

المنافسة تشتعل: الجيش الملكي والرجاء في سباق محتدم نحو اللقب

تتجه الأنظار نحو الصدارة حيث يتصارع الجيش الملكي، المتربع على القمة بـ64 نقطة، والرجاء الرياضي، الوصيف بـ60 نقطة، في سباق مثير نحو الفوز بلقب البطولة الاحترافية لهذا الموسم. مع اقتراب ختام الموسم، يزداد الصراع حدة، وتترقب الجماهير بشغف نتائج المباريات المتبقية.

إذا ما حقق الرجاء الانتصار في مباراته المؤجلة ضد نهضة بركان، سيشتد الضغط على الجيش الملكي، إذ سيتقلص الفارق إلى نقطة واحدة فقط. هذا يعني أن على الجيش الفوز في كل مبارياته المتبقية لضمان اللقب دون النظر إلى نتائج منافسه، بينما يحتاج الرجاء للفوز في جميع مبارياته الثلاث وانتظار أي تعثر من الجيش، حتى ولو كان تعادلًا، ليتوج باللقب.

في الجهة الأخرى من جدول الترتيب، تتنافس سبعة فرق على تجنب الهبوط، وهي: المغرب الفاسي، حسنية أكادير، اتحاد طنجة، الشباب الرياضي السالمي، شباب المحمدية، مولودية وجدة، ويوسفية برشيد. الصراع على البقاء يبدأ من المركز العاشر، الذي يحتله المغرب الفاسي بـ30 نقطة، والذي يبتعد بـ6 نقاط عن منطقة الهبوط، مع تبقي 9 نقاط متاحة للفوز بها في المباريات الثلاث المتبقية.

المراحل الأخيرة من البطولة تعد بالإثارة، حيث يمكن لثلاثة إلى أربعة فرق ضمان بقائها بعد الجولة 28 في شهر ماي، خاصة إذا ما تعثرت مولودية وجدة أمام نهضة الزمامرة. ولكن، على شباب المحمدية، مولودية وجدة، ويوسفية برشيد الفوز في جميع مبارياتهم الثلاث المتبقية وانتظار هزائم الفرق الأخرى المهددة بالهبوط لضمان البقاء في القسم الاحترافي الأول، وأي تعثر قد يقربهم أكثر من النزول، خصوصًا يوسفية برشيد الذي يقف على حافة الهبوط بعد تعادله الأخير مع المغرب التطواني.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟