كرة السلة

دالاس مافريكس يتأهل لنصف نهائي المنطقة الغربية بعد فوز مثير على لوس أنجلوس كليبرز

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

بتألقٍ لافت، نجح فريق دالاس مافريكس في حسم بطاقة التأهل إلى نصف نهائي المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعد فوزه الرابع على لوس أنجلوس كليبرز بنتيجة 114-101، لينهي السلسلة بنتيجة 4-2 لصالحه. وسيواجه مافريكس في نصف النهائي فريق أوكلاهوما سيتي.

من جهة أخرى، لم تكن 50 نقطة من أداء دونوفان ميتشل كافية لتأهيل كليفلاند كافالييرز إلى نصف نهائي المنطقة الشرقية، حيث قلب فريق أورلاندو ماجيك الطاولة على المتصدرين وحقق الفوز 103-96، ما جعل المباراة تتجه نحو مباراة سابعة حاسمة.

سجّل باولو بانكيرو 10 من نقاطه الـ27 في الربع الأخير، وأضاف ثلاثية قبل 3:39 دقائق من نهاية المباراة، ليقود فريقه أورلاندو ماجيك للفوز في مباراة مثيرة.

وبالرغم من تألق البطل العالمي الألماني فرانتس فاغنر الذي سجّل 26 نقطة لصالح أورلاندو، وإضافة جايلن ساغز 6 ثلاثيات لنهاية المباراة برصيد 22 نقطة، إلا أن كليفلاند تمكّن من قلب الطاولة على أورلاندو بعد أن كان متأخرًا 2-0، ليفوز في المباراة السادسة بفارق نقطة واحدة.

وعلق فاغنر على الأداء الرائع لميتشل قائلًا “من الواضح أن ميتشل قد قدم مباراة رائعة، لكننا تمكنا من وقفهم في الوقت المناسب، ونجحت المجموعة بأكملها في التماسك”.

ومع تعادل السلسلة 3-3، يستضيف كليفلاند المباراة السابعة الحاسمة يوم الأحد، فيما أضاف الموزّع داريوس غارلاند 21 نقطة لصالح كليفلاند الذي لعب بغياب لاعب الارتكاز جاريت ألن المصاب في الأضلاع.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟