آراء وتحليل
Trending

أزمة بعثة نهضة بركان في الجزائر : تجربة مُرّة تكشف عن فشل المنظومة الرياضية الجزائرية

عمود عين على الوطن : أزمة بعثة نهضة بركان في الجزائر : تجربة مُرّة تكشف عن فشل المنظومة الرياضية الجزائرية

بقلم د.شراط محمد رشد

تعكس محنة بعثة فريق نهضة بركان في الجزائر واقعًا مُرًّا يُظهر التحديات الإدارية والسياسية التي تحاصر الرياضة في الجزائر. فقد اعتقلت بعثة الفريق الليلة الماضية بعد لأكثر من عشر ساعات في مطار الهواري بومدين بالجزائر، حيث صادرت الجمارك الجزائرية معدات الفريق بدعوى أن أقمصتهم تحمل الخريطة المغربية كاملة.

هذا الحادث المؤسف يجسد التعقيدات التي تحيط بكرة القدم الجزائرية. حيث وعدت إدارة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بتسليم الفريق معداته الرياضية صباح السبت قبل المباراة المرتقبة مع اتحاد العاصمة الجزائري. وبينما تصر إدارة الفريق المغربي بعدم خوض المباراة إذا لم يتم تسليمهم الأقمصة، عاش اللاعبون ساعات من الرعب والانتظار في مطار الهواري بومدين.اظطروا معها لإجراء حصصهم التدريبية داخل قاعات الانتظار.

هذه التجربة تكشف عن الحاجة الملحة لتطوير المنظومة الرياضية الجزائرية؛ وتعاونها مع باقي السلطات  في بلد المليون شهيد، فالرياضة يجب أن تكون جسرًا للتواصل والتفاهم، لا سببًا للتوتر والعراقيل. إن هذا الحادث ينبغي أن يكون فرصة للنظر في الإجراءات الإدارية داخل الجزائر التي تؤثر على المنظومة الكروية القارية ويكون ضحيتها البعثاث المغربية.

فبعجالة دون مزايدات سياسية، إقحام خريطة المغرب والكيان الوهمي لا مكان له في كرة القدم نديرو ليهم “خشيبات فلقاء نهضة بركان المغربي و اتحاد العاصمة الجزائري منظم تحت لواء الكاف والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والفيفا يبرز اعترتفه بوضوح لخارطة المغرب نفسها المتواجدة على قميص الفريق المغربي و نفس القميص  مسجل في منظومة “الكاف”، ويلعب به منذ مدة في البطولة المغربية والمنافسات القارية، حيث خاض به جميع الأدوار السابقة من كأس الكونفدرالية الإفريقية سواء ذلك داخل المغرب أو خارجه بما في ذلك بجنوب إفريقيا، المعروفة بدعمها للكيان الوهمي.
انتهى الكلام.




Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟