الألعاب الإلكترونية

الألعاب الإلكترونية : إقصاء فريق المغرب من دور المجموعات بكأس الأمم الفيفا لكرة القدم الإلكترونية

كتب سفيان ضايف

على الرغم من تحقيقه فوزين على الهند وإيطاليا وتعادل واحد مع المكسيك ، فقد تم إقصاء المنتخب المغربي لكرة القدم الإلكترونية من دور المجموعات من كأس الأمم لكرة القدم الإلكترونية في كوبنهاغن.

وتأهل المنتخب المغربي ، الذي يضم كنان النبهاني وإلياس مساعد وإسماعيل بودبزة ، إلى الكأس بعد فوزه على كازاخستان في بطولة الأمم الفيفا لكرة القدم الإلكترونية 2022.

إنها أول تصفيات للمغرب لبطولة الرياضات الإلكترونية حيث يعمل المنتخب الوطني كممثل وحيد للقارة الأفريقية.

تنافس الفريق في العاصمة الدنماركية يومي 27 و 28 يوليوز ضد المكسيك وبولندا وهولندا وإيطاليا والهند في المجموعة الرابعة.

واختتمت مرحلة المجموعات التي استمرت يومين ، حيث تقدمت المكسيك وبولندا وهولندا بـ19 نقطة. وجاءت إيطاليا في المركز الرابع برصيد 13 نقطة متقدمة على المغرب بسبع نقاط والهند بخمس نقاط.

تأهلت الفرق الأربعة الأولى للمرحلة الثانية من المسابقة ، للحصول على فرصة للفوز بجائزة مالية قدرها 400 ألف دولار.

ويحتل المغرب حاليا المرتبة 38 في تصنيف الفيفا العالمي بإجمالي 467.29 نقطة. وفي الوقت نفسه ، تتصدر هولندا المجموعة الرابعة حيث تحتل المرتبة الثالثة عالمياً ، تليها المكسيك في المركز السابع ، وإيطاليا في المرتبة الثامنة ، والهند في المرتبة الثامنة عشرة ، وبولندا في المركز الحادي والعشرين.

ورغم انخفاض ترتيب المغرب ، انتصر المنتخب الوطني على الهند 3-0 وإيطاليا 1-0 في 28 يوليوز بعد أن حقق التعادل السلبي ضد المكسيك في 27 يوليوز.

أما بالنسبة للمباريات المتبقية ، فقد خسر المنتخب المغربي بنقطة أو نقطتين أمام زملائه. وكانت أكبر هزيمة في 27 يوليوز أمام إيطاليا عندما فاز المنتخب الأوروبي بنتيجة 0-3.

أشادت الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية بالعمل الجاد الذي قام به المنتخب الوطني ، مشيراً إلى أن “رحلة شبابنا في كأس الأمم الفيفا انتهت بعد مغامرة استمرت أكثر من 5 أشهر في جو من الروح الرياضية بين كل مجتمع FIFA في المغرب.”

جددت الجامعة التزامها بتعزيز الرياضات الإلكترونية في المغرب من خلال توفير البنية التحتية والمعدات اللازمة لمساعدة واكتشاف أبطال المستقبل في هذا المجال.

واختتمت الجامعة رسالتها بالإشارة إلى أن الفرق المغربية للرياضات الإلكترونية ستشارك في بطولة بالي العالمية المقررة في 1-12 ديسمبر 2022. وسيتنافس المغرب في أربع ألعاب Pubg Mobile و CS-Go و Tekken و eFootball.

بينما يطمح المغرب إلى تكوين فرق قوية للرياضات الإلكترونية ، نرى أن الشباب المحلي متحمس لتمثيل بلدهم وصنع التاريخ.

كما قال اللاعب كنان النبهاني البالغ من العمر 17 عامًا ، “اللعب لبلدي يمنحني إحساسًا آخر”.

وأضاف “الأمر مختلف جدا .. لأننا صنعنا التاريخ بسرعة كبيرة” ، مؤكدا أن وطنيته تلقي بظلالها على طموحاته الشخصية.

قال النبهاني: “أريد أن أفعل ذلك من أجل بلدي وليس من أجلي”.

هذه مجرد البداية، القادم أفضل ??

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟