كرة السلة

تفاصيل مباريات دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

في أحداث مثيرة، تمكن كل من فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وميلووكي باكس من تعزيز آمالهما في التأهل إلى الدور الثاني من الأدوار الإقصائية ل دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعد فوزيهما البارزين على نيويورك نيكس 112-106 بعد التمديد، وعلى إنديانا بايسرز 115-92 على التوالي، ضمن منافسات المنطقة الشرقية.

كلا الفريقين دخل مباراتي الثلاثاء وهما يواجهان خطر الإقصاء المبكر، حيث كانا متأخرين 1-3 في السلسلتين، لكنهما نجحا في تقليص الفارق إلى 2-3 وبالتالي سيلعبان مباراة سادسة يوم الخميس المقبل.

في اللقاء الأول، على أرض ملعب “ماديسون سكوير غاردن”، ساهم نجم سيكسرز تايريز ماكسي البالغ 23 عامًا بشكل كبير في الفوز بأداء استثنائي، حيث سجل 46 نقطة وقدم تسع تمريرات حاسمة، في أفضل أداء له في المباريات الإقصائية هذا الموسم.

وفي نهاية المباراة المثيرة، وجدت سيكسرز نفسها متأخرة بفارق ست نقاط قبل 29 ثانية على نهاية الوقت العادي، ولكن تمكن ماكسي من تسجيل تسديدتين بعيدتي المدى، الثانية منهما من مسافة بعيدة خلف قوس الثلاثيات، ليعيدا فريقه إلى المباراة.

وفي الوقت الإضافي، انهارت آمال نيويورك بعد أداء رائع من برونسون الذي سجل 40 نقطة، في حين سجل لاعبو سيكسرز تسع نقاط متتالية لينجحوا في قلب النتيجة لصالحهم.

وعلق ماكسي على الفوز قائلاً: “كنا نحاول فقط البقاء على قيد الحياة، وكان الموسم على المحك، ولدي ثقة في عملي”.

وفي اللقاء الثاني، تألق فريق ميلووكي باكس رغم غياب نجميه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وداميان ليلارد بسبب الإصابة، حيث حققوا فوزاً مفاجئاً على إنديانا بايسرز بنتيجة 115-92.

وقدم بوبي بورتيس أداءً رائعًا بتسجيله 29 نقطة مع 10 متابعات، في حين سجل كريس ميدلتون نفس العدد من النقاط مع 12 متابعة، مما ساهم في الحفاظ على آمال فريقهما في التأهل.

من جانبه، اكتفى نجم بايسرز تايريز هاليبورتون بتسجيل 16 نقطة فقط، ولم يتمكن من قيادة فريقه لتحقيق الفوز.

بهذا الفوز، يحمل كلا الفريقين الآن تفوقًا مراوغًا بواقع 3-2 في السلسلة، ويسعيان للفوز في المباراة السادسة لحسم التأهل إلى الدور الثاني.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟