كرة السلة

دالاس مافريكس يجدد عقد مدربه جيسون كيد لأكثر من عام ويثني على إنجازاته

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

أعلن نادي دالاس مافريكس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين تجديد عقد مدربهم جيسون كيد لأكثر من عام، وذلك بعد الإنجازات التي حققها خلال فترة تدريبه للفريق.

وقاد كيد، البالغ من العمر 51 عامًا، فريق مافريكس للعديد من الانتصارات خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث حقق 140 فوزًا مقابل 106 هزيمة، بما في ذلك 13 فوزًا مقابل 11 خسارة في الأدوار الإقصائية، وتأهل إلى الدور الثاني من البلاي أوف هذا الموسم.

ويتمتع كيد بخبرة كبيرة في كرة السلة، حيث لعب لمدة 19 عامًا كلاعب، وقاد فريق مافريكس للفوز بلقب عام 2011. كما فاز بالميدالية الذهبية مع المنتخب الأميركي في الأولمبياد عامي 2000 و2008.

وعبر باتريك دومونت، مالك فريق مافريكس، عن سعادته بتجديد عقد كيد، مشيرًا إلى أنهم يثقون في قدرته على مواصلة قيادة الفريق نحو المزيد من النجاحات والتطور.

وتميزت مسيرة كيد مع مافريكس بتحقيق العديد من الإنجازات، حيث نجح في قيادة الفريق لتحقيق 52 فوزًا مقابل 30 هزيمة قبل عامين والوصول إلى نهائي المنطقة الغربية، وكذلك تحقيق توازن في الموسم الماضي بـ 38 فوزًا و44 هزيمة، والعودة بقوة هذا الموسم بـ 50 فوزًا و32 هزيمة قبل الفوز على لوس أنجلوس كليبرز في الدور الأول من البلاي أوف.

وكان كيد من بين المرشحين لتدريب لوس أنجلوس ليكرز بعد إقالة دارفين هام، وقد بدأت مسيرته التدريبية في عام 2013 حين درب فرق مثل بروكلين نتس وميلووكي باكس.

قد يهمك أيضا/

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟