كرة السلة

فيكتور ويمبانياما يفوز بجائزة أفضل لاعب ناشئ

كتب عبد الرحيم بنحميد (صحفي متدرب)

تألق اللاعب الصاعد فيكتور ويمبانياما في صفوف فريق سان أنتونيو سبيرز جعله يفوز بجائزة أفضل لاعب ناشئ “روكي” في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لموسم 2023-2024، وبذلك يكون أول فرنسي يحقق هذا الإنجاز التاريخي.

سجل ويمبانياما، البالغ من العمر 20 عامًا والذي يبلغ طوله 2.24 متر، معدلات مذهلة خلال موسمه الأول، حيث سجل 21.4 نقطة و10.6 متابعات و3.9 تمريرات حاسمة، إضافةً إلى 3.6 كرات مرتدة و1.2 سرقة في المباراة.

حصل ويمبانياما على كل الأصوات الأولى من لجنة التحكيم، بمجموع 99 صوتًا، وهو اللاعب الأول منذ كارل-أنتوني تاونز في عام 2016 يحقق هذا الإنجاز. وتفوق ويمبانياما على منافسيه شيت هولمغرين من أوكلاهوما سيتي وبراندون ميلر من تشارلوت هورنتس.

وعبر ويمبانياما عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير قائلاً: “كانت أهدافي دائماً هي أن أجعل فريقي في أفضل حالاته وأن أتحسن كلاعب مع مرور العام”.

يعد ويمبانياما ثالث لاعب من سبيرز يفوز بهذه الجائزة بعد ديفيد روبنسون في عام 1990 وتيم دنكان في عام 1998.

على الرغم من تألق ويمبانياما، إلا أن فريق سان أنتونيو سبيرز لم يحقق نتائج جيدة تحت قيادة مدربه الأسطوري غريغ بوبوفيتش، حيث لم يحقق سوى 22 فوزًا مقابل 60 هزيمة، وهو ثاني أسوأ سجل في المنطقة الغربية.

وأضاف ويمبانياما إلى إنجازه الكبير آخر معلمة في تاريخه الرياضي، حيث سجل 40 نقطة و20 متابعة في مباراة واحدة مع سبيرز، مما جعله يتفوق على الجميع ويبرهن على قدراته الاستثنائية.

قد يهمك أيضا:

Show More

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
× كيف يمكننا مساعدتكم؟